[gdwl]فروق نفسية بين الطفل والطفلة
في مرحلة الحضانة وحتى خمس سنوات تستطيع الطفلة التركيز في عمل معين لمدة عشرين دقيقة متصلة، في حين لا يتمكن الطفل من التركيز أكثر من ست دقائق.
الطفلة تفضل الرسم والتلوين والأشغال اليدوية، في حين أن الطفل يفضل الألعاب التركيبية.
الطفلة تطلب المساعدة عندما تحتاج، في حين أن الطفل يرفض حتى مجرد استشارة أحد بل يعد أكثر عنادا لفرض وتنفيذ ما يراه.
الطفلة تلعب في هدوء، بعكس الطفل الذي يثير الضوضاء والفوضى من حوله بل ويستمتع بها أيضا.
الطفلة أسرع في تعلم القراءة والكتابة، أما الطفل فإن نشاطه الزائد جسمانيا وعدم قدرته على التركيز لفترة طويلة، يتسببان في بطء تعلمه القراءة والكتابة[/gdwl]
في مرحلة الحضانة وحتى خمس سنوات تستطيع الطفلة التركيز في عمل معين لمدة عشرين دقيقة متصلة، في حين لا يتمكن الطفل من التركيز أكثر من ست دقائق.
الطفلة تفضل الرسم والتلوين والأشغال اليدوية، في حين أن الطفل يفضل الألعاب التركيبية.
الطفلة تطلب المساعدة عندما تحتاج، في حين أن الطفل يرفض حتى مجرد استشارة أحد بل يعد أكثر عنادا لفرض وتنفيذ ما يراه.
الطفلة تلعب في هدوء، بعكس الطفل الذي يثير الضوضاء والفوضى من حوله بل ويستمتع بها أيضا.
الطفلة أسرع في تعلم القراءة والكتابة، أما الطفل فإن نشاطه الزائد جسمانيا وعدم قدرته على التركيز لفترة طويلة، يتسببان في بطء تعلمه القراءة والكتابة[/gdwl]